مهامنا

كلمة مدير عام المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة

 

تبعا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله المتعلقة بتوفير خدمة المواكبة والتأطير لفائدة حاملي المشاريع واستمراراً للجهود المبذولة من أجل التحفيز الاقتصادي وتعزيز العرض الترابي لجهة طنجة تطوان الحسيمة، يقوم المركز الجهوي للاستثمار بتوسيع عرض خدماته من خلال إطلاق أول منصة مجتمعية رقمية تفاعلية لخدمات المواكبة : "منار المستثمر".

 

تعتبر هذه المنصة الرقمية ثمرة اتفاقية الشراكة المبرمة بين المركز الجهوي للاستثمار وشركة PORTNET S.A (الشباك الوحيد لتبسيط المساطر الخارجية) في غشت 2021 و هي عبارة عن الية جديدة ترمي الى تلبية طلبات المواكبة المقدمة  من طرف المستثمرين وحاملي المشاريع على طول امتداد دورة حياة المشروع بشراكة مع كل الفاعلين المتدخلين في منظومة الاستثمار


 
Responsive Image

هدفنا من خلال إنجاز هذه المنصة الرقمية هو خلق  فضاء: 

  • مجتمعي: يربط بين جميع الجهات الفاعلة في مجال ريادة الأعمال والاستثمار؛

  • شفاف: يمكن من تتبع مسارات الدعم المحدثة لحاملي المشاريع؛

  • تفاعلي: يجمع ما بين المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة، الشركاء الفاعلين في مجال المواكبة و حاملي المشاريع؛

  • متخصص : يقدم لمستخدميه نوعان من المسارات:الٱول عبارة عن مسارات عامة مثل الدورات التكوينية؛ الورشات... والثاني مصممة وفق الاحتياجات  الخاصة لكل مشروع و التي تم تحديدها استنادا على البيانات والمعطيات المتعلقة بحامل المشروع  و بالمشروع ذاته المدلى بها خلال مرحلة التسجيل بالمنصة.

  • اخباري: يجمع بين مسارات المواكبة المتوفرة وطلبات المواكبة المقدمة من قبل المستثمرين و بالتالي يوفر قاعدة بيانات محدثة وموحدة في متناول جميع الشركاء.

 

تتيح منصة "منار المستثمر" للمستثمرين ولحاملي المشاريع إمكانية تقديم طلباتهم ,تتبع مراحل معالجتها وكذلك تقييمها بطريقة رقمية.